أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / لائحة_المستقبل تعرض رؤيتها للمنافسة في مؤتمر نقابة الصحفيين الموريتانيين

لائحة_المستقبل تعرض رؤيتها للمنافسة في مؤتمر نقابة الصحفيين الموريتانيين

لائحة_المستقبل تعرض رؤيتها للمنافسة في مؤتمر نقابة الصحفيين الموريتانيين

نظمت لائحة المستقبل اليوم الأحد في نواكشوط مؤتمرا صحفيا لعرض برنامجها الانتخابي ورؤيتها لتغيير واقع الصحافة الموريتانية عامة والنقابة خاصة.

وقال رئيس اللائحة التي تنافس مرشحين عدة لمنصب نقيب الصحفيين الموريتانيين الصحفي السالك زيد إن ترشحه لهذه المسؤولية جاء انطلاقا من قناعة بوجوب التغيير وتصدر الشباب للمشهد ووضع حد للفوضى والمواقع الصفراء التي تمارس التشهير والارتزاق.

وحضر المؤتمر الذي رفع شعار “مؤتمر نقابة الصحفيين يحتاج الشفافية” شباب من مختلف الجهات والمشارب من المناصرين للمرشح الشاب والذي فاز بجوائز دولية وشارك في مؤتمرات دولية ويعمل مع عدة مؤسسات دولية ومحلية.

وتعهد السالك زيد بالعمل على تحقيق العدالة للصحفيين، وضمان حقوقهم ورواتبهم وخاصة المتعاونين في المؤسسات العمومية والخصوصية.

وطالب السالك زيد بضرورة إفساح المجال للشباب والتوقف عن مهاجمتهم، منتقدا واقع النقابة وعدم وجود ضمانات تكرس المصداقية في المؤتمر المنتظر للنقابة، داعيا إلى مراجعة لوائح الانتساب وتوفير معايير شفافة للمنافسة.

منسق حملة لائحة المستقبل الربيع ادومو أبرز في مداخلته الأسباب التي أفرزت تشكل اللائحة وضرورة دخولها غمار المنافسة للظفر بنقابة الصحفيين الموريتانيين وعدم إفساح المجال لغير المؤهلين.

وأضاف أن اللائحة تضم جميع الأعمار وليست فقط للشباب رغم أن أغلب أعضائها صحفيون من ذوي التجربة المهنية محليا ودوليا يحملون لواء جيل جديد من الصحافة الوطنية.

مشاكل القطاع الصحفي وواقع الصحفيين وماقدمته النقابة والمنتظر منها كانت أبرز ماتم التطرق له من قبل المتدخلين في المؤتمر الصحفي.

وفيما يلي نص بيان صادر عن لائحة المستقبل:

” إيمانا منا بحتمية الإصلاح وتحقيق أهداف الصحافة الجادة المؤمنة بالمهنية قررنا في لائحة المستقبل بقيادة السالك زيد ، الترشح لنيل ثقة الصحفيين في انتخابات النقابة المقررة نهاية الشهر الحالي ، ونحن متأكدون من أن الغيورين على المهنة -وهم كثر- لن يخذلوننا في هذا الاستحقاق.

أيها الزملاء ، حرصا منا على انتخابات شفافة ونزيهة ، تكون بداية للإصلاح المنشود، قررنا طرح شروط تضمن للجميع فرصا متساوية ، وتغلق الباب أمام تزوير إرادة الصحافة الجادة واختطافها من خلال عناوين براقة دأبت القيادات النقابية على إصدارها في الماضي .

– فتح باب الانتساب أمام كل الراغبين الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية .

– إلغاء اللائحة الانتخابية الماضية التى لم تراع شروط العضوية في المنتسبين ، بل اعتمدت الزبونية.

– تشكيل لجنة محايدة تشرف على وضع لائحة للمنتسبين للنقابة ممن تتوفر فيهم شروط العضوية.

هذه شروطنا للمنازلة ، وكلنا ثقة أنها في مصلحة الجميع .

كل الامتنان والتقدير للصحفيين المخلصين الذين يواجهون الظلم والتهميش بشكل يومي ونبشرهم أن فجر التغيير قد اقترب ، وسيتحقق حلم الإصلاح قريبا..

شاهد أيضاً

تجمهر عشرات المواطنين امام مفوضية الرياض الر1عندما اعلنت عن اعتقال عصابات للسطو المسلح والسرقة المواشي

  تجمهر عشرات المواطنين امام مفوضية الرياض الر1عندما اعلنت عن اعتقال عصابات للسطو المسلح والسرقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *