أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / بحضور غزواني..قمة واغادوغو تبدأ أعمالها ـ تفاصيل

بحضور غزواني..قمة واغادوغو تبدأ أعمالها ـ تفاصيل

بحضور غزواني..قمة واغادوغو تبدأ أعمالها ـ تفاصيل

(واغادوغو ) ـ بحضور الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني بدأت اليوم في واغادوغو ببوركينا فاسو أعمال  قمة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (ايكواس).

وتضم المنظمة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا في عضويتها الآن أربع عشرة دولة وهي ساحل العاج ، وبنين، ومالي ، وبوركينا فاسو ، والسنغال ، والتوكو، وغينيا بيساو، والنيجر، ونيجيريا ، وليبيريا، وسيراليون، وغامبيا وغانا، وجزر الرأس الأخضر.

وقد تم توسيع القمة لتشمل موريتانيا والكاميرون واتشاد.

كما حضر مدعوون خاصون عن المغرب والجزائر والسعودية والإمارات والمانيا وفرنسا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

وتشارك موريتانيا بوفد يترأسه رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني والعديد من نظرائه قادة الدول الأعضاء في مجموعة الخمس في الساحل والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا وممثليهم.

و افتتحت القمة بعزف نشيد المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا قبل اخذ صورة جماعية لرؤساء الدول تخليدا لهذه القمة التاريخية.

ويستند تنظيم قمتي مجموعة الساحل وإكواس في نفس المدينة بفارق قليل في التوقيت إلى رؤية جديدة للأمن الجماعي، يسعى الشركاء من خلالها إلى إشراك دول خليج غينيا المعرضة لخطر الإرهاب، في مكافحة هذه الآفة، وفقا لصيغة سوف تُحدد خلال اللقاء، وفقا للمراقبين.

 

شاهد أيضاً

خطير جدا.. مشعوذ في عرفات يجبر النساء الراغبات في العلاج على الزواج منه حتى يتمكن من طرد الشيطان (تفاصيل)

خطير جدا.. مشعوذ في عرفات يجبر النساء الراغبات في العلاج على الزواج منه حتى يتمكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *