الرئيسية / أخبار / ولد الغزواني في لعصابه: لا أريد اصواتكم على أساس القرابة بل على اساس برنامجي

ولد الغزواني في لعصابه: لا أريد اصواتكم على أساس القرابة بل على اساس برنامجي

ولد الغزواني في لعصابه: لا أريد اصواتكم على أساس القرابة بل على اساس برنامجي

جمعة, 14/06/2019 – 12:36

قال المرشح لرئاسة الجمهورية السيد محمد ولد الغزواني إنه يعد ساكنة لعصابه بتشييد طريق يربط ولد ينجه بكنكوصة وبإكمال المحور الطرقي كيفة – بومديد، وإنجاز طريق يربط بومديد بتجكجة واصفا هذه المحاور الطرقية في حال اكتمالها بأنها سوف تسهل التنقل بين مختلف ولايات موريتانيا وتربط فيما بينها.
ولد الغزواني خاطب داعميه في عاصمة ولاية لعصابه قائلا  إنه  لا يريد الدعم  لأنه ابن الولاية؛ بل يريده  على أساس برنامجه الانتخابي.
و قال المرشح إن التعليم يعني كل شيء، وتعهد بزيادة اللامركزية فيه عن طريق منح صلاحيات للإدارات الجهوية للتعليم لتتصرف فيما يخدمها دون اللجوء إلى الوزارة الوصية.
ونفى ولد الغزواني أن يكون ترشح مدفوعا بغير الحرص على مصلحة موريتانيا، معتبرا أن الانتخابات الحالية تكتسي أهمية كبرى لكونها تجسد التداول السلمي على السلطة بين رئيسين منتخبين؛ وهي الحالة الأولى التي يعرفها البلد.
وكرر ولد الغزواني اهتمامه بالشباب كشريحة تمثل الطاقة الحية للوطن؛ متعهدا بفتح المجال أمام الشباب للنفاذ للتشغيل والتكوين المهني، سبيلا إلى مرتنة مهن مدرة للدخا يشكل الموريتانيون أقلية ممتهنيها.
وتحدث غزواني عن نجاح المقاربة الأمنية في موريتانيا، التي أصلحت نموذجا يحتذي في دول المنطقة وحتى بين الشركاء الأجانب.
وعبر ولد الغزواني عن أسفه لكون موريتانيا تنفق 30 مليار أوقية قديمة لاستيراد الألبان في حين بإمكانها تحقيق الاكتفاء الذاتي في مادة الألبان، مؤكدا أنه سيعمل من اجل تحقيق ذلك الهدف.

كما قدم المرشح محمد ولد الشيخ محمد احمد الغزواني مساء الخميس تعازيه القلبية الحارة لساكنة ولاية لعصابة ولأسرة اهل الجيد، الذين فقدوا ثلاثة من خيرة ابنائهم في حادث سير  قرب كيفة

شاهد أيضاً

إصابة العشرات بتسمم بمدينة آمرج شرقي موريتانياإصابة العشرات بتسمم بمدينة آمرج شرقي موريتانيا

إصابة العشرات بتسمم بمدينة آمرج شرقي موريتانيا أصيب العشرات من سكان مدينة آمرج شرقي موريتانيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *