الرئيسية / أخبار / تيار النخبة صوت البسطاء وآمال المهمشين ينضم الى ركب الداعمين لغزواني

تيار النخبة صوت البسطاء وآمال المهمشين ينضم الى ركب الداعمين لغزواني

تيار النخبة صوت البسطاء وآمال المهمشين ينضم الى ركب الداعمين لغزواني

(بيان): إجاز الصحفى

بسم الله الرحمن الرحيم
إعلان دعم و مساندة للمرشح محمد ولد الشيخ محمد احمد الغزوانيمرشح رئاسيات 2019

ورد في خطاب ترشح السيد محمد ولد الشيخ محمد احمد الغزواني ، من ضمن أمور أخرى، ما يلي: ” سيكون ماثلا في مقدم اهتماماتي تكثيف الحظوظ لأي مكونة من مكونات شعبنا الغالي عرفت غبنا إجتماعيا ،أو إقتصاديا عبر تاريخها ،و سنجد بعون الله من تعدد الآليات لذلك ما يجعل كل مواطن من هؤلاء يشعر بالفخر ،و الاعتزاز بانتمائه لهذا الوطن العزيز ” انتهى الاستشهاد.
إن حالة الغبن ،و الظلم المشار إليها، بأبعادها المتعددة ،و الممتدة على مدى قرون، لا زالت شاخصة أمامنا حتى اليوم بفعل انعدام الإرادة الجادة ،و عجز الحكومات المتتالية منذ الاستقلال عن معالجتها ،و إيجاد الحلول المناسبة لها.
تتجلى هذه المظالم أساسا فيما يلي:
ـ الممارسات الاستعبادية ،و مخلفاتها البشعة ،و كل ما يترتب عليها من خرق سافر لحقوق الإنسان ،و حريته ،و كرامته رغم القوانين المجرِّمة ،و التي بقيت حبرا على ورق.
ـ الإقصاء ،و التهميش الممنهجين من طرف الحكومات المتتالية على جميع الأصعدة ،و بالأخص الوظائف السامية في الدولة.
ـ حرمان المزارعين الصغار من الملكية العقارية ،و الولوج إلى التمويلات المقدمة من طرف الدولة.
ـ حرمان أطفال الطبقات الفقيرة من التعليم في ظروف متكافئة بعد إفلاس المدرسة العمومية التي أصبحت أداة للتمييز الطبقي بينما يفترض فيها عكس ذلك تماما.
ـ عجز الطبقات الفقيرة عن الولوج إلى الخدمات الصحية بفعل تكاليفها الباهظة ،و انعدام التأمين الصحي الشامل.
ـ النسبة المرتفعة من السكان الذين يعانون من الجوع ،و سوء التغذية.
ـ انعدام تكافؤ الفرص في التشغيل ،و الولوج إلى الوظائف العمومية.
ـ النسبة المرتفعة من الأطفال المشردين ،و المعرضين للإنحراف ،و الجريمة بسبب الفشل المدرسي ،و عدم الرعاية الاجتماعية.
ـ الضعف الحاد لمعاشات المتقاعدين مما جعلهم يعيشون فقرا مدقعا.
إن هذه الوضعية الحرجة ستؤدي حتما إلى مجتمع غير منسجم ،و يفتقر إلى أساسيات العيش المشترك من وحدة ،و عدل ،و إنصاف ،و تضامن مما يعرضه لهزات بين الفينة ،و الأخرى مثل ما يشاع الآن من خطابات الكراهية ،و التفرقة المنبثقة عن الغبن ،و التهميش ،و التي تمتطي الاعتبارات الخصوصية الضيقة.
و سعيا منا إلى رفع التحديات الناجمة عن هذا الوضع ،فإن ” تيار النخبة صوت البسطاء وآمال المهمشين ” يهدف إلى خلق فضاء واسع.. للتشاور ،و النقاش مع جميع الفاعلين ،و القوى الحية في البلد لتحقيق أكبر إجماع.. وطني ممكن حول القضايا الوطنية الكبرى ،و في هذا الإطار ضمه لقاء مع المنسيق العام للمبادرات السيد: حبيب ولد همت ومستشار الرئيس الإعلامى السيد محمد فال ولد عمير لتبادل الآراء ،و النقاش المعمق حول جميع.. المواضيع المثارة أعلاه ،و قد أثمر هذا النقاش عن اتفاق كامل حول المقاربات ،و الحلول لجميع.. المشاكل المطروحة ،و دمج ما أمكن منها في برنامج السيد المرشح: محمد أحمد ولد الغزواني الإنتخابي.
و انطلاقا مما تقدم ،و تثمينا لما لمسناه لدى المرشح ،و طاقم منسقيته من استعداد تام معنا ،و إرادة قوية.. لمعالجة جادة للمشاكل المطروحة ،و وضع حد لجميع.. أشكال الظلم ،و الغبن ،و الإقصاء ،و إشراك الجميع في عملية بناء الوطن ،و تنميته بعدالة تضمن توزيعا عادلا للثروة ،و تمييزا إيجابيا للفئات المحرومة ،فإن “تيار النخبة صوت البسطاء ،و آمال المهمشين” ليعلن عن ما يلي:
ـ دعمه التام للمرشح السيد: محمد ولد الشيخ محمد احمد الغزواني.
ـ العمل الجاد على مستوى جميع.. ولايات الوطن من أجل تعبئة ،و تحسيس المواطنين حول برنامج المرشح الإنتخابي ،و إقناعهم بالتصويت له.
ـ استعداد أطر ،و مناضلي ” تيار النخبة صوت البسطاء ،و آمال المهمشين ” بصفته تيار تجديد ،و تقدم يدعوا إلى موريتانيا موحدة ،و متصالحة مع ذاتها ،و للمساهمة القوية.. ،و الفعالة في حملة المرشح خارج الأطر التقليدية ،و الفئوية ،و إظهار الطابع الوطني الجامع.. لبرنامجه.
و الله من وراء القصد و الهادي إلى سواء السبيل.
قال تعالى:《وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَا》. صدق الله العظيم

نواكشوط بتاريخ 14/05/2019
عن المنسقية تيار النخبة صوت البسطاء وآمال المهمشين :
محمد سعيد /ابراهيم رئيس
عبد الله /صوى الأمين العام
موسى /عبد الله رئيس للجنة الشؤون سياسية وحقوق الإنسان
العيد / ابراهيم رئيس للجنة العلاقات الخارجية والمجتمع المدني
محمد /الفاتح رئيس لجنة تنسيق الولايات الشرقية
سيداتي /بوبة منسيق الولايات الشمالية
اطول عمرو/ ابراهيم مسؤول الشباب.

شاهد أيضاً

مرشح رئاسي معارض يشكو منعه من لقاء المرشح غزواني(صورة+بيان)

مرشح رئاسي معارض يشكو منعه من لقاء المرشح غزواني(صورة+بيان) خميس, 05/23/2019 – 16:00 بيان صحفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *