أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الكونفدرالية الوطنية للعمال تعلن نبذهالخطاب العنصرى والكراهية وتعلن مشاركة في المسيرة المناهضة للعنصرية و الكراهية

الكونفدرالية الوطنية للعمال تعلن نبذهالخطاب العنصرى والكراهية وتعلن مشاركة في المسيرة المناهضة للعنصرية و الكراهية

الكونفدرالية الوطنية للعمال تعلن نبذهالخطاب العنصرى والكراهية وتعلن مشاركة في المسيرة المناهضة للعنصرية و الكراهية

اثنين, 07/01/2019 – 14:10

قررت  الكونفدرالية الوطنية للعمال  المشاركة بفعالية في المسيرة الوطنية الكبرى ضد الكراهية يوم الأربعاء التاسع من يناير، بحضور وقيادة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

كما تعلن تسخير كل إمكاناتها للتوعية والتحسيس بمخاطر الكراهية، دعما للوحدة الوطنية ومحاربة للدعوات التي تدق أسفين الفرقة بين الشعب الواحد

بيان
تؤكد الكونفدرالية الوطنية للعمال نبذها لخطاب العنف والكراهية في موريتانيا ومناصرتها للخطوة الجريئة التي اتخذها الحزب الحاكم الاتحاد من اجل الجمهورية بالخروج يوم الأربعاء في مسيرة يقودها فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز وتلقى ترحابا من كل القوى المعتدلة والاحزاب السياسية في البلاد تعبيرا عن رفض العنف والتطرف والعنصرية.

وتؤكد الكونفدرالية الوطنية للعمال دعوتها لجميع المنتسبين اليها من العمال والمؤسسات للانخراط في الجهود الداعمة للمسيرة، وكل ما من شأنه انجاح المسيرة والحفاظ فيها على اخلاقيات التظاهر واسماع صوت التعايش بين المواطنين الموريتانيين.

وتؤكد الكونفدرالية ان هذا الخطاب يتنافى مع قيم حقوق الانسان الاساسية والمهمة التي يجب ان يلعبها المدافعون عن حقوق الانسان، وان البديل الحقيقي لخطاب الكراهية هو تفعيل القانون الذي يجرم الخطابات العنصرية وتعزيز السياسات والمبادرات الساعية لخلق التعايش السلمي والشعور بالمواطنة الحقيقية، ودعم المساواة بين افراد المجتمع.

وتؤكد الكونفدرالية الوطنية للعمال دعوتها لجميع القوى الوطنية بضرورة المساهمة في المسيرة بغض النظر عن اختلاف المشارب السياسية لإسماع صوت التعايش والوطنية ونبذ كل ما يهدد لحمة المجتمع.

شاهد أيضاً

النقابة الوطنية للمفتشين للتعليم الثانوي والفني :تطالب بمراجعة علاوة التأطير.

النقابة الوطنية للمفتشين التعليم  الثانوي والفني : تطالب بمراجعة علاوة التأطير.       بيان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *