الرئيسية / أخبار / استعراض عسكري  بمناسبة ذكرى الاستقلال في عاصمة الحوض الشرقي النعمة (صور)

استعراض عسكري  بمناسبة ذكرى الاستقلال في عاصمة الحوض الشرقي النعمة (صور)

28 نوفمبر, 2018 – 16:41

الأخبار (النعمة) – أقامت القوات المسلحة وقوات الأمن بموريتانيا اليوم الأربعاء استعراضا عسكريا شاركت وحدات من مختلف الأجهزة العسكرية والأمنية، وذلك احتفاء بالذكرى الثامنة والخمسين لاستقلال موريتانيا.

 

ومرت الوحدات المشاركة في الاستعراض من أمام المنصة الرسمية، والتي جلس عليها الرئيس محمد ولد عبد العزيز، ووزيره الأول محمد سالم ولد البشير، وقائد أركان الجيوش محمد الشيخ ولد محمد الأمين، وأعضاء الحكومة، وعدد من كبار المسؤولين الرسميين.

 

وبدأ الاستعراض بمرور وحدات راجلة، تلتها وحدات محمولة من الجيش، والدرك، والحرس، والشرطة، وأمن الطرق، قبل أن يختتم الاستعراض بإنزال للمظلين.

 

كما شاركت في الاستعراض وحدات من القوة الموريتانية المنضوية في القوة المشتركة لمجموعة دول الساحل الخمس، والمتمركزة في المناطق الشرقية من البلاد.

 

وواكبت الجماهير في مدينة النعمة الاستعراض العسكري، حيث انتشرت على جنبات الطريق لمتابعة الوحدات والآليات العسكرية، وسط أجواء احتفالية.

 

وتعد مدينة النعمة رابع مدينة داخلية يتم فيها تخليد ذكرى الاستقلال بعد نواذيبو (2015)، وأطار (2016)، وكيهيدي (2017).

 

وترأس الرئيس ولد عبد العزيز في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء حفل رفع العلم الوطني، ووشح على هامشه عددا من الشخصيات من بينهم الخبير القانوني الراحل أحمد سالم ببوط، ووزير البترول والطاقة والنفط محمد ولد عبد الفتاح، ورئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين زين العابدين ولد الشيخ أحمد.

موقع الأخبار /وكالة أنباء الخبر الأول المستقلة

شاهد أيضاً

عاجل “تفاصيل محاولة قتل سائق سيارة من نوع “prado

عاجل “تفاصيل محاولة قتل سائق سيارة من نوع “prado  الاثنين 10/12/2018 لمعاينة” تم الاعتداء علي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *